مؤشر Dow Jones يرتفع بأكثر من 100 نقطة في مستهل تعاملات الأسبوع (تحديثات مباشرة)

ارتفعت الأسهم الأميركية، في مستهل تعاملات الأسبوع، الاثنين 6 مايو/ آيار؛ مع تطلع وول ستريت للبناء على المكاسب القوية التي حققتها في الجلسة السابقة، بعد أن أحيت بيانات الوظائف الجديدة الآمال في قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة.

وفي آخر جلسات الأسبوع الماضي، قفزت الأسهم الأميركية، بشكل حاد، الجمعة 3 مايو/ آيار. وربح مؤشر Dow Jones الصناعي أكثر من 450 نقطة، مرتفعاً بنحو 1.2%، عند مستوى 38675 نقطة، كما ارتفع مؤشر S&P500 بنحو 1.3% لينهي تعاملات الأسبوع عند مستوى 5127 نقطة. كذلك ارتفع مؤشر Nasdaq بنحو 2%، مُنهياً تعاملات الأسبوع عندي مستوى 16156 نقطة.

أضاف الاقتصاد الأميركي وظائف أقل من المتوقع في أبريل/ نيسان، بينما ارتفع معدل البطالة، مما يعكس اتجاه نمو قوي للوظائف كان قد أبقى الفدرالي الأميركي حذراً بينما يبحث عن إشارات بشأن متى يمكنه البدء في خفض أسعار الفائدة.

كما أسهمت التقارير الفصلية القوية من مكونات مؤشر Dow Jones الرئيسية في ارتفاع يوم الجمعة.

وفي حين أن ذروة موسم أرباح الربع الأول قد مرت، إلا أن المستثمرين ما زالوا يراقبون الشركات الرئيسية المقرر أن تعلن تقاريرها هذا الأسبوع، بما في ذلك Disney الثلاثاء، وUber يوم الأربعاء.

 مستهل التعاملات

في مستهل التعاملات، ارتفع مؤشر Dow Jones الصناعي بنحو 169 نقطة، أو بنسبة 0.3%، كما ارتفع مؤشر S&P500 بنحو 0.65، وكذلك صعد مؤشر  Nasdaq بنسبة 0.6%.

وعلى صعيد الأسهم الأكثر حركة في المستهل، برزت أسهم Micron، والتي ارتفعت بأكثر من 3٪ بعد أن قامت شركة Baird بترقية السهم ليتفوق على الأداء المحايد وقالت إنها ترى ”فرصًا ذات مغزى في المستقبل” للأسهم.