200 مليار دولار نقداً.. مكاسب شركة Berkshire Hathaway التابعة لبافيت ترتفع مع زيادة التأمين أرباح الربع الأول

ارتفعت أسهم شركة Berkshire Hathaway، الاثنين، بعد أن أعلنت مجموعة وارن بافيت عن زيادة في أرباح التشغيل بالإضافة إلى مخزون نقدي قياسي.

وارتفعت أسهم بيركشاير من الفئة أ بنسبة 0.3% في التعاملات الصباحية. وفي الوقت نفسه، ارتفعت الأسهم فئة ب في الآونة الأخيرة بنحو 0.4%.

وتأتي هذه التحركات بعد أن سجلت المجموعة أرباحاً تشغيلية في الربع الأول بلغت 11.22 مليار دولار، بزيادة 39% عن الفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بشكل أساسي بزيادة أرباح الاكتتاب في التأمين. ويُقاس الربح التشغيلي وفق الأرباح التي تشمل جميع أعمال Berkshire Hathaway.

حققت شركة Berkshire Hathaway زيادة قوية في الأرباح التشغيلية للربع الأول من العام الجاري، كما وصلت السيولة النقدية لدى الشركة إلى مستويات قياسية.

وارتفعت الأرباح التشغيلية لشركة وارن بافت بنحو 39% إلى 11.22 مليار دولار بدعم من أعمال قطاعها التأميني.

على الجانب الآخر، تراجعت أرباح الشركة في الفترة ذاتها بنحو 64% إلى 12.7 مليار دولار من مستويات 35.5 مليار دولار في فترة المقارنة.

ارتفعت الأرباح التشغيلية لشركة Berkshire Hathaway والمملوكة للملياردير العالمي وارن بافت 39% في الربع الأول.. كما قام بافت بخفض حيازتة لأسهم Apple للربع الثاني على التوالي

تأتي القوة في أعمال التأمين، بخاصة جوهرة التاج Geico، في الوقت الذي يستفيد فيه القطاع ككل من الطلب القوي وزيادة قوة التسعير. وارتفعت أرباح الاكتتاب في مجال التأمين إلى 2.598 مليار دولار، بزيادة قدرها 185% من 911 مليون دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

تضخمت أرباح Geico بنسبة 174% إلى 1.928 مليار دولار من 703 مليون دولار في العام السابق.

إلى ذلك، تضخم مخزون بيركشاير النقدي إلى مستوى قياسي، ويرجع ذلك جزئياً إلى عدم تمكن الشركة القابضة في السنوات الأخيرة من العثور على هدف مناسب للاستحواذ. وارتفع النقد إلى مستوى قياسي بلغ 188.99 مليار دولار في الربع الأول، ارتفاعاً من 167.6 مليار دولار في الربع الرابع.