ستريت تفتتح يوم التداول باللون الأحمر مع تراجع أسهم الشركات الكبرى

فتحت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على انخفاض، اليوم الأربعاء، متأثرة بأداء أسهم الشركات ذات القيمة السوقية الضخمة ومنها تسلا و إنتل وإنفيديا، وذلك بالتزامن مع انتعاش عوائد سندات الخزانة في وقت يسعي فيه المستثمرون لمزيد من الوضوح فيما يتعلق بخطة الفدرالي الأميركي لخفض أسعار الفائدة.

وأدى الضغط على العديد من شركات التكنولوجيا إلى دفع مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر S&P 500 إلى قطع سلسلة مكاسبهما الأخيرة.

ينتظر المستثمرون تعليقات عدد من مسؤولي الفدرالي الأميركي يوم الأربعاء. ومن المتوقع أن يدلي مسؤولو البنك المركزي الأميركي، بما في ذلك نائب الفدرالي فيليب جيفرسون ورئيس الفدرالي الأميركي في بوسطن سوزان كولينز ومحافظ الفدرالي ليزا كوك، بتصريحات على مدار اليوم.

ولا يزال مسار أسعار الفائدة الأميركية يهيمن على اهتمام السوق، ومع عدم وجود بيانات اقتصادية أميركية من الدرجة الأولى هذا الأسبوع، تكتسب آراء صانعي السياسة أهمية إضافية.

وقد استبعد رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول بشكل أساسي المزيد من التشديد الأسبوع الماضي، ولكن هناك قدر كبير من عدم اليقين بشأن موعد حدوث أي تحرك هبوطي.

ويتوقع مصرف مورغان ستانلي أن يبدأ االفدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة اعتبارًا من شهر سبتمبر/ أيلول، مقارنة بتوقعاته السابقة في شهر يوليو/ تموز، مع استمراره في رؤية ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال العام.


المؤشرات تصطبغ باللون الأحمر

وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 65.4 نقطة يما يعادل 0.17% إلى 38818.9 نقطة، وتراجع ستاندرد اند بورز 500 بواقع 18.7 نقطة أو 0.36% إلى 5168.98 نقطة.

 

ونزل المؤشر ناسداك المجمع 106.5 نقطة أو 0.65% إلى 16226.067 نقطة.

 


خسائر UBER

انخفضت أسهم شركة UBER نحو 8.5% بعد أن سجلت شركة النقل خسارة صافية مفاجئة وإيرادات حجوزات أضعف من المتوقع.


تراجع Intel بسبب الصين

وعلى صعيد شركات التكنولوجيا، خسرت شركة إنتل Intel أكثر من 2% بعد أن خفضت شركة تصنيع الرقائق توجيهات إيرادات الربع الثاني.

بعد أن قامت شركة تصنيع الرقائق بتحديث توقعاتها للربع الثاني بناءً على إشعار وزارة التجارة الأميركية الصادر يوم الثلاثاء والذي جاء فيه أنها ألغت تراخيص معينة لتصدير العناصر المتعلقة بالمستهلك إلى عميل في الصين.


تسلا

وفي مزيد من الخسائر، انخفضت أسهم صانعة السيارات الكهربائية تسلا Tesla بنسبة 4% بعد أن ذكرت رويترز أن المدعين الأميركيين يبحثون ما إذا كانت الشركة قد ارتكبت عمليات احتيال عبر الإنترنت كجزء من تحقيق في أنظمة السائق الآلي في Tesla.


تراجع سهم Nvidia وشركات أشباه الموصلات

وانخفضت أسهم الرقائق على نطاق واسع أيضاً. حيث خسر سهم صانعة الرقائق، إنفيديا Nvidia حوالي 1% وكذلك الأمر بالنسبة إلى نظيرتها AMD. كما انخفض صندوق VanEck لأشباه الموصلات المتداولة قليلاً.


تراجع العقود الآجلة

راجعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد أن حقق مؤشر الأسهم القيادية أطول سلسلة مكاسب له منذ ديسمبر/ كانون الأول.

وخسرت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي 19 نقطة، أو أقل من 0.1%. وخسرت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 نحو 0.2%.

CNBC