مؤشر S&P 500 يرتفع إلى مستوى قياسي جديد مدعوماً بارتفاع أرباح إنفيديا

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى قياسي جديد، الخميس، بعد تقييم وول ستريت أحدث النتائج الفصلية من شركة إنفيديا Nvidia الرائدة في السوق.

وبدفع من أرباح صانعة الرقائق، ارتفع مؤشر السوق الواسع بنسبة 0.6%، كما وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، وقفز مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1%. فيما بقي مؤشر داو جونز الصناعي متخلفاً عن الربح حيث خسر 93 نقطة أو 0.2% قبل الجرس ليعود إلى الارتفاع قليلاً بعد الافتتاح.

كما واصلت أسهم شركة صناعة الرقائق والذكاء الاصطناعي Nvidia ارتفاعها بنسبة 9%، مما أدى إلى تخطي الأسهم سعر 1000 دولار، بعد نشر نتائج الربع الأول المالية أقوى من المتوقع والإعلان عن تجزئة الأسهم بنسبة 10 مقابل 1.

وكشفت عملاقة صناعة الرقائق إنفيديا Nvidia عن تقرير أرباح الربع الأول المالية، الأربعاء، بعد الجرس في وول ستريت، وجاءت النتائج أكبر من التوقعات وبما يتوافق مع حجم صانعة الرقائق التي أصبحت منتجاتها محورية وسط طفرة الذكاء الاصطناعي.

استطاعت الشركة إضافة أكثر من 170 مليار دولار لقيمتها السوقية لتصل إلى نحو 2.55 تريليون دولار.

وسجلت الشركة نتائج أعمال أفضل من التوقعات في الربع الأول من العام المالي، حيث قفزت إيراداتها بأكثر من 260% على أساس سنوي.
كما تخطط Nvidia  لتقسيم أسهمها بنسبة 10 مقابل كل سهم واحد ورفع توزيعات أرباحها بنسبة 150%، لتكون التوزيعات الفصلية الجديدة 10 سنتات للسهم.

في هذا الشأن، قال رايان ديتريك، كبير استراتيجيي السوق في مجموعة كارسون: “حتى في مواجهة التوقعات الضخمة، صعدت الشركة مرة أخرى وقدمت أداءً جيداً”.

وأضاف “كانت إيرادات مراكز البيانات المهمة دائماً قوية، في حين كانت الإيرادات المستقبلية أيضاً مثيرة للإعجاب. خلاصة القول، كان التوقعات عالية وتمكنت من تخطيها مرة أخرى”.

هبوط سهم بوينغ

انخفاض سعر سهم شركة بوينغ الأميركية بنسبة 6% تقريباً، بعد أن قال المدير المالي بريان ويست إنه يتوقع تدفقاً نقدياً حراً سلبياً وأن تسليمات طائرات الشركة لن تتعافى في الربع الثاني من الربع الأول.