مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة تتراجع بنسبة 4.7%

سجلت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة انخفاضاً حاداً بشكل غير متوقع لشهر أبريل/ نيسان. وذكرت وزارة التجارة، الخميس، أن المنازل الجديدة بيعت بوتيرة أبطأ بكثير من المتوقع في الشهر الرابع.

وبلغ إجمالي مبيعات المنازل الجديدة للأسرة الواحدة 634 ألفاً لهذا الشهر، بانخفاض بنسبة 4.7% عن مارس/ آذار وأقل من تقديرات داو جونز البالغة 677 ألفاً.

بلغ متوسط ​​أسعار المبيعات 433.500 دولاراً أميركياً، بانخفاض 6.00 دولاراً أميركياً عن الشهر السابق على الرغم من ارتفاعه بنسبة 4 % تقريباً عن العام الماضي. وكان متوسط ​​سعر البيع 505.700 دولار.

من الواضح أن ارتفاع معدلات الرهن العقاري يعيق المبيعات. ولأن القراءة الشهرية تعتمد على العقود الموقعة، لذا فهي تعكس تسوق الأشخاص خلال الشهر وإبرام الصفقات بناءً على الأسعار الحالية.

وكان متوسط ​​سعر الفائدة على الرهن العقاري الثابت لمدة ثلاثين عاماً في نطاق مرتفع بلغ 6% في نهاية مارس/ آذار، ولكنه ارتفع بعد ذلك إلى 7.5% خلال إبريل/ نيسان، الأمر الذي أدى إلى تقليص القدرة على تحمل التكاليف.

بيانات مؤشري مديري المشتريات الصناعي والخدمي

من جانب آخر، جاءت بيانات مؤشري مديري المشتريات الصناعي والخدمي في الولايات المتحدة هذه المرة على عكس توقعات الأسواق وهي تعطي لمحة عامة عن أداء الاقتصاد.

وسجلت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي عن شهر مايو/ أيار 50.9 نقطة، وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل 50 نقطة كالقراءة السابقة.

فيما سجل مؤشر مديري المشتريات الخدمي 54.8 نقطة بالقراءة الأولية الخاصة بشهر مايو/ أيار، وكانت التوقعات عند 51.2 نقطة، فيما سجل بالقراءة السابقة 51.3 نقطة.

وبعد صدور البيانات، عمقت أسعار الذهب العالمية من خسائرها اليومية بشكل ملحوظ، بالتزامن مع تبديد مؤشر الدولار لخسائره.