اليورو : هل كانت ال 1.1700 نقطة الانطلاق الجديدة؟

هبط اليورو والدولار بنسبة 3٪ في الربع الأول من العام الجاري ، حيث ارتد الدولار مقابل سلة من العملات لقد انتهى الربع الأول من سوق الأسهم  ومن الواضح أن السوق لا يزال راسخًا بقوة في وضع اتخاذ جانب المخاطر.
من جهة اخرى فان منظور العالم الآتي من الحصانة الجماعية تجاه وباء كورونا، اضافة الى الدعم غير المحدود والواسع النطاق للبنوك المركزية (السياسة النقدية) والدول (السياسة المالية) هي الركائز الثلاث للأداء العالي لسوق الأسهم ولأسعار الفائدة والبيتكوين.
تم تصحيح مسار سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 3٪ ، حيث أن وتيرة التعافي الاقتصادي أكثر كثافة في الولايات المتحدة مقارنة بمنطقة اليورو. وفقًا لصندوق النقد الدولي ، سيعود اقتصاد الولايات المتحدة إلى مستوى ما قبل الأزمة في صيف 2022 ، بينما سيكون من الضروري الانتظار حتى نهاية عام 2023 للاقتصادات الرئيسية في منطقة اليورو.
ما يقوله التحليل التقني لليورو دولار منذ ارتداد الدعم عند 1.17 دولار..
في المقابل ، يبدو أن اليورو مقابل الدولار قد دخل مرحلة انتعاش من الدعم عند 1.17 دولار .
ان نشر تقرير NFPالوظائف الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة ، وكذلك تفاصيل حزمة تحفيز البنية التحتيةالبالغة  2200. مليار دولار التي ستطلقها ادارة بايدن حفزا الاندفاعة هذه وادخلا حالة من البرودة على العملة الاميركية .
هل شهد السوق أدنى سعر عند 1.17 دولار في المدى المتوسط؟
الإجابة الفنية ليست واضحة في هذه المرحلة ، في الواقع ، سيعطينا الجواب على ذلك فقط كسر المقاومة عند 1.20 دولار. فان تحقق بنجاح نكون امام مرحلة ارتفاع جديد..!