تراجع أرباح Nike الفصلية بنحو 22% لكن بأقل من التوقعات

أعلنت شركة Nike عن أرباح وإيرادات الربع المالي الأول للشركة والتي جاءت أفضل من توقعات المحللين رغم الأزمات المتعلقة بسلاسل الإمدادات.

وقالت الشركة الأميركية في بيان اليوم الخميس التاسع والعشرين من سبتمبر أيلول إن أرباح السهم لديها بلغت مستويات 93 سنتاً مقابل توقعات Refinitiv عند 92 سنتاً.

فيما سجلت الشركة زيادة في الإيرادات بنحو 4% إلى 12.69 مليار دولار، وهي مستويات أفضل من التوقعات عند 12.27 مليار دولار، ومقابل مستويات 12.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

هذا وتراجع صافي أرباح الشركة بنحو 22% إلى 1.5 مليار دولار خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في أغسطس آب، مقارنة بأرباح بقيمة 1.87 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2021.

وأوضحت الشركة أن مبيعاتها المباشرة ارتفعت بنحو 8% إلى 5.1 مليار دولار، فيما زادت مبيعات علامتها التجارية الرقمية بنسبة 16%.

فيما ارتفعت المبيعات في أميركا الشمالية أكبر أسواق الشركة بنسبة 13% إلى 5.5 مليار دولار، مقارنة بمستويات 4.9 مليار دولار العام الماضي.

في الوقت نفسه، زادت المخزونات بنحو 44% إلى 9.7 مليار دولار في ميزانيتها العمومية مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، وأرجعت Nike ذلك إلى قضايا سلاسل التوريد.

هذا وتراجع سهم الشركة بنحو 9.4% خلال تعاملات ما بعد إغلاق الجلسة.