مليونيران: الادخار لن يجعلك ثرياً لكن هناك طريقة أفضل

إذا كان معنى الثراء امتلاك الكثير من المال، فيجب أن يساعدك الادخار منطقيًا في الوصول إلى تلك الثروة، لكن المليونيرين العصاميين باربرا كوركوران وغرانت كاردون يختلفان مع هذا الرأي.

قالت كوركوران رائد الأعمال العقاري ونجم برنامج Shark Tank لـ CNBC: “أنا لست مؤمنًا بادخار المال، لم أدخر سنتًا واحدًا طوال حياتي”.

يوافقها كاردون الرئيس التنفيذي لشركة Cardone Capital ومؤلف كتاب The 10X Rule، وقال في تغريدة حديثة: “الادخار لن يجلب لك الثروة”.

إذن كيف تبني ثروة؟ يقول كوركوران وكاردون إن الإنفاق والاستثمار هما السبيل لذلك.

التدفق النقدي هو الملك

يمكنك التفكير في ادخار المال حتى تحتاجه، لكن كوركوران وكاردوني يقولان إنه يجب عليك الحفاظ على تدفق أموالك إذا كنت ترغب في بناء ثروة حقيقية.

قال كاردون لمتابعيه في مقطع فيديو نُشر على Twitter: “الثروة الحقيقية تأتي من خلال الاستثمار. استثمر في الأشياء التي تخلق التدفق النقدي.”

يمكن أن يكون الاستثمار مخيفًا بسبب احتمال خسارة المال، لكن كاردون يقول إن الخوف قد يعيقك عن زيادة صافي ثروتك. بدلاً من ادخار أموالك والخوف من إنفاقها، يقول إنه يجب عليك استثمارها في الأصول التي ستدر لك المزيد من الدخل.

المقولة الشهيرة التي تقول إن الاحتفاظ بنقد شيئاً أساسياً، قال كاردون في عام 2018 إن التدفق النقدي هو الأهم، مشيراً إلى أن الاستثمار في نفسك أو في عملك لتنمية دخلك هي طرق رائعة للبدء، كما يوصي بالاستثمار في الأصول مثل العقارات التي تنتج تدفقات نقدية.

وبالمثل، تقول كوركوران إن إنفاق أموالها على الأشياء الصحيحة – مثل الاستثمارات في الشركات الناشئة وشركتها العقارية – جعلها أكثر ثراءً وسعادة.

وأوضحت كوركوران: “المال يجني المال، إذا كنت على استعداد لمشاركته وإنفاقه، فهذا مفيد حقًا أو على الأقل نجح معي بالتأكيد”. “أعتقد حقًا أنك إذا أنفقت المال فسوف يعود إليك.”

لا تدع الخوف يعيقك

لم يصل كوركوران ولا كاردون إلى ما وصلا إليه اليوم بالخوف من أسوأ النتائج الممكنة. في الواقع، تقول كوركوران إنها كانت على وشك الإفلاس “للمرة الخامسة” قبل أن تفكر في فكرة جنت منها مليون دولار في يوم واحد.

تنسب ثقتها إلى والدتها التي قالت لها ألا تقلق بشأن المال.

على العكس، قال كاردون إن والديه كانا خائفين من الاستثمار لأنهما كانا خائفين من خسارة المال.

وأوضح: “لم يستغلوا الأموال في الاستثمار لأنهم كانوا خائفين من خسارة أموالهم”.

إحدى الطرق الذكية والشائعة للبدء هي الاستثمار في صناديق المؤشرات منخفضة التكلفة. تتبع أدوات الاستثمار هذه مؤشرًا معياريًا مثل S&P 500 أو Vanguard 500، إنها طريقة رخيصة وفعالة للحصول على محفظة متنوعة دون مخاطرة مثل انتقاء الأسهم الفردية.