الفرنك يتراجع والأنظار على اجتماع الوطني ‏السويسري

تراجع بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الأمريكي، مبتعداً عن أعلى مستوى فى خمسة أسابيع، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح.

يترقب المستثمرون فى وقت لاحق هذا الأسبوع، اجتماع السياسة النقدية للبنك الوطني السويسري، حيث من المتوقع أن يقلص البنك وتيرة رفع أسعار الفائدة السويسرية من 50 نقطة أساس إلى 25 نقطة أساس فقط، فى ظل تراجع الضغوط التضخمية خلال الفترة الأخيرة .

سعر صرف الفرنك السويسري اليوم

ارتفع بنحو 0.4% إلى 0.8970، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 0.8935، وسجل أدنى مستوى عند 0.8930.

أنهي الفرنك تعاملات الجمعة منخفضاً بنسبة 0.2% مقابل الدولار، فى أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى خمسة أسابيع عند 0.8902.

وحقق الفرنك ارتفاعاً بنسبة 1.05% مقابل الدولار الأسبوع الماضي، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، بعدما أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي توقف مؤقت لدورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

التضخم فى سويسرا

أظهرت البيانات الصادرة مؤخراً فى سويسرا، تراجع مؤشر أسعار المستهلكين السنوي فى أيار/مايو للشهر الثالث على التوالي، لتتقلص الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بالبنك الوطني السويسري.

البنك الوطني السويسري

يجتمع البنك الوطني السويسري “” يوم الخميس المقبل لمناقشة السياسة النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد فى سويسرا، حيث من المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة السويسري للاجتماع الخامس على التوالي.

المرجح حالياً وعلى نطاق واسع قيام البنك الوطني السويسري بتقليص وتيرة رفع أسعار الفائدة من 50 نقطة أساس إلى 25 نقطة أساس فقط، مع الاقتراب بشدة من بلوغ المستويات التقييدية.

الفائدة السويسرية

أسعار الفائدة السويسرية مستقرة فى الوقت الحالي حول نطاق 1.5%، والذي يعد أعلى مستوى منذ عام 2008 أيان اندلاع الأزمة المالية العالمية، والفائدة السويسرية تحتل المركز قبل الأخير فى ترتيب أسعار الفائدة المقدمة من البنوك المركزية للعملات الرئيسية والثانوية.