استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية مع أطول سلسلة مكاسب لداو جونز منذ ديسمبر

استقرت العقود الآجلة للأسهم الأميركية ليلة الخميس بعد أن سجل مؤشر داو جونز الصناعي أطول سلسلة مكاسب له تعود إلى ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز المكون من 30 سهمًا بمقدار 33 نقطة أو 0.08%. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.04%، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 بنسبة 0.04%.

أنهت وول ستريت جلسة الخميس في المنطقة الخضراء للمؤشرات الرئيسية. وتقدم مؤشر داو جونز القيادي بنسبة 0.85%، مسجلاً مكاسب لليوم السابع على التوالي في أفضل أداء للمؤشر منذ سلسلة مكاسبه التي استمرت تسعة أيام في ديسمبر. ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.51%، ليغلق فوق مستوى 5200 للمرة الأولى منذ أوائل أبريل/ نيسان. وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.27%.

كان المستثمرون أكثر تفاؤلاً مؤخرًا بعد أن أشار بنك الاحتياطي الفدرالي إلى أن الخطوة التالية من غير المرجح أن تكون رفعًا، مشيرًا إلى حد أقصى لأسعار الفائدة قد يكون صعوديًا للأسهم. كما أدى موسم الأرباح القوي، بالإضافة إلى بعض بيانات العمل الضعيفة، إلى تعزيز الثقة في توقعات الأسهم.

 وقال كريس هيزي، كبير مسؤولي الاستثمار في بنك ميريل وبنك أوف أميركا”الأمر المهم في كل هذا السياق هو: هل نحن في المراحل الأولى من سوق صاعدة طويلة الأجل أم لا؟، إنه شعور مريح أن نقول ذلك في يوم مثل هذا، لكننا في رأينا”.

كانت الأسهم في طريقها لأسبوع رابح اعتبارًا من إغلاق يوم الخميس. وارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 1.8%. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب بنسبة 1.7% و1.2% على التوالي.