بانتظار افادة رئيس الفدرالي، ارتفاع الدولار وكذلك الاسهم الاوروبية في الساعات الاولى لجلسة الثلاثاء..

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر مقابل منافسيه يوم الثلاثاء واقترب من ذروة 2019 إذ شجع انحسار تقلبات الأسعار صناديق التحوط على تكوين المراكز في العملة الامريكية عالية العائد نسبيا.

وانحسر تذبذب الأسعار بقوة في الأشهر الأخيرة مما دفع المستثمرين للاقتراض بالعملات منخفضة العائد مثل اليورو والفرنك والاستثمار في الدولار أو العملات الأخرى عالية العائد.

اليورو من جهته استمر بالتعرض للضغوط اثر كسر دفاعات ال 1.10/0980 ولعله في الطريق الى الدفاع التالي الصلب على ال 1.0880 من حيث يكون مؤهلا لارتدادة صعودية.

سعر الذهب انخفض صباح يوم الثلاثاء ترافقا مع ارتفاع أسعار الاسهم وكان تداوله منخفضًا عند 1565.67 دولار للاونصة . في الأيام الأخيرة ، نمو المعدن الثمين باطراد على خلفية المخاوف من تفشي فيروس كورونا اكثر فاكثر.

ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى مستوى قياسي مرتفع في المعاملات المبكرة  حيث أثار تباطؤ في معدلات الإصابة بالفيروس التاجي مشاعر ارتياح، وإن كان القلق مازال يساور الأسواق حيال عواقب الوباء على الاقتصاد العالمي عموما.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة إلى مستوى قياسي عند 427.46 نقطة. وشهد المؤشر تقلبات شديدة لعدة أسابيع بعد أنباء تفشي الفيروس، حيث عكف المستثمرون على تقييم التأثيرات الاقتصادية وإجراءات ضخ السيولة المتخذة لتخفيف أثر الصدمة على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وجاء دعم إضافي من إغلاق الأسهم الأمريكية على مستويات قياسية مرتفعة مساء الاثنين، مدفوعة بنتائج قوية. هذا وقد أنهى مؤشر وول ستريت ارتفاعًا بنسبة 0.6٪ وسمح ناسداك لنفسه بإنهاء الجلسة على أعلى مستوى على الإطلاق ، مدفوعًا بتشجيع التقارير الفصلية والمؤشرات الاقتصادية المطمئنة.

اخبار الصين لا زالت على ما كانت عليه  ، حيث تجاوز عدد الوفيات ال  900 ، في حين ظهر الرئيس شي جين بينغ لأول مرة ووجهه مغطى بقناع واقي ، ودعا إلى اتخاذ تدابير “أقوى وأقوى حاسمة “ضد المرض. وبات من الواضح إن استئناف النشاط الاقتصادي المخطط له أمر معقد للغاية في البلاد.

اشارة الى كلمة لرئيسة المركزي الاوروبي اليوم الثلاثاء ال 14:00 جمت.

في ال 15:00 جمت نكون مع افادة رئيس الفدرالي الاميركي باول امام الكونجرس وهو استحقاق تنتظره الاسواق باهتمام.

ال 15.35 جمت يتحدث رئيس المركزي البريطاني كارني ايضا.