أهم توقعات بيانات الوظائف والفائدة الفيدرالية من سيتي بنك

من المرجح أن يقدم تقرير الوظائف في مايو المقرر صدوره يوم الجمعة دعمًا إضافيًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لتمديد حملته الأخيرة لرفع أسعار الفائدة، وفقًا لتصريحات المحللون لدى سيتي في مذكرة.

وتوقع المحللون يوم الأربعاء أن ينمو تقرير الوظائف بمقدار “قوي” يصل إلى 200 ألف خلال الشهر، في حين سيرتفع متوسط ​​الأجر في الساعة بنسبة 0.3٪ وسيظل معدل البطالة عند معدل “منخفض ويستقر” عند 3.4٪.

وقال محللو سيتي إن هذه الأرقام “ستقنع مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بأن النشاط القوي والتضخم يتطلبان تشديدًا إضافيًا”.

وقد أضاف الاقتصاد الأمريكي 253000 وظيفة، في أبريل، وارتفع متوسط ​​الدخل في الساعة بنسبة 0.5٪ على أساس شهري، وجاء معدل البطالة بنسبة 3.4٪.

وأشار محللو سيتي إلى أن الأسواق، التي تتسع بالفعل على نطاق واسع لارتفاع تكاليف الاقتراض في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين ويبدأ في 13 يونيو، قد تكون حساسة لأي “مفاجأة سلبية” في أرقام الوظائف الشهر الماضي. وأشاروا إلى أن “نمو الوظائف الأضعف في مايو والأشهر المقبلة قد يكون إما نتيجة ضعف الطلب أو نقص المعروض من العمالة”.

وكرروا بعد ذلك توقعهم بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس مرتين خلال الشهرين المقبلين، مرة في يونيو ومرة ​​أخرى في اجتماع يوليو.

كما قال صانعو السياسة إنهم سيراقبون عن كثب قراءات التوظيف لمعرفة ما إذا كانت دورة تشديد السياسة التي استمرت لأكثر من عام تؤدي إلى تهدئة سوق العمل. ومن الناحية النظرية، يمكن أن يسهم هذا التخفيف في حدوث تباطؤ في التضخم.