تصريحات تهبط بأسهم إنفيديا.. ما الذي خسّر عملاقة الرقائق؟

تراجعت أسهم شركة الرقائق الإلكترونية إنفيديا Nvidia بنحو 1%، بعد إعلان المستثمر والملياردير ستانلي دروكينميلر في برنامج Squawk Box على قناة CNBC أنه خفض حصته في شركة صناعة الرقائق في أواخر مارس/ آذار، قائلاً إن الذكاء الاصطناعي قد يكون “مبالغاً فيه قليلاً على المدى القصير”.

وفي تصريحات غير مسبوقة حول الشركة الأكثر شعبية في قطاع التكنولوجيا في هذا العام، كشف الملياردير ستانلي دروكينميلر أنه خفض رهانه الكبير في شركة صناعة الرقائق Nvidia في وقت سابق من هذا العام وبالتالي خفض محفظته الإستثمارية.

وقال Druckenmiller  “لقد قمنا بقص ذلك والعديد من المواقف الأخرى في أواخر مارس/ آذار. أنا فقط بحاجة إلى استراحة. لقد مررنا بفترة جحيم” مضيفاً “لقد أصبح الكثير مما أدركناه معترفاً به من قبل السوق الآن”.

وأكد المستثمر الأميركي أنه خفض الرهان بعد أن “ارتفع سعر السهم من 150 دولاراً إلى 900 دولار”.  وتابع “أنا لست وارن بافيت، أنا لا أملك الأشياء لمدة 10 أو 20 عاماً. أتمنى لو كنت وارن بافيت”.

أصبحت شركة Nvidia المستفيد الرئيسي من هوس صناعة التكنولوجيا الحديث بنماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة، والتي تم تطويرها على معالجات الرسوميات باهظة الثمن الخاصة بالشركة للخوادم.

وشهد سهم الشركة العضو في Magnificent Seven أداءً غير مسبوقاً العام الماضي، حيث ارتفع بنسبة هائلة بلغت 238%، فيما ارتفعت الأسهم بنسبة 66% أخرى في عام 2024.