محللة: ليس هناك ما يدفع القيمة السوقية لـ Apple لتجاوز عتبة الـ 3 تريليونات دولار

وصل سعر سهم Apple إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع، مما يضع القيمة السوقية لصانعة iPhone على أعتاب الـ 3 تريليونات دولار، لكن المستثمرين لا يجدوا ما يدفع الشركة لتجاوز هذه العتبة، وفقًا لأحد المحللين.

وقالت سارة كونست العضو المنتدب لشركة Cleo Capital في حديثها لـ CNBC الأربعاء 28  يونيو/حزيران: “على الرغم من أن Apple شركة عظيمة، إلا أنه لا يوجد الكثير من الأساسيات التي تقودها للوصول لهذا المستوى في الوقت الحالي”.

ارتفعت أسهم شركة التكنولوجيا العملاقة بنسبة 46% منذ بداية العام الجاري حتى الآن، مما رفع القيمة السوقية الإجمالية لها إلى 2.98 تريليون دولار.

يتفق محللون آخرون مع وجهة نظر كونست بشأن Apple، حيث قال ستيف فايس رئيس قسم المعلومات بشركة Short Hills – في وقت سابق من هذا الشهر – إن السهم يستقطب المستثمرين بشكل أساسي باعتباره “سهم آمن” فقط.

لكن البعض في وول ستريت أكثر تفاؤلاً، حيث توقعت كل من Wedbush و Fairlead Strategies مؤخرًا أن تقييمها سيصل إلى 4 تريليونات دولار في نهاية العام المقبل.

ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا الضخمة بما في ذلك Apple بقوة في عام 2023، وذلك بفضل التوقعات بأن الاحتياطي الفدرالي سوف يخفف من ارتفاع أسعار الفائدة والضجة الهائلة المحيطة بـ ChatGPT والذكاء الاصطناعي.