إيرادات JPMorgan Chase في الربع الثاني 2023 تسجل 42.4 مليار دولار متجاوزة التوقعات

أعلن بنك جيه بي مورجان تشيس عن أرباح الربع الثاني الجمعة 14 يوليو تموز والتي فاقت توقعات المحللين حيث استفادت الشركة من ارتفاع أسعار الفائدة وزيادة دخل الفوائد.

وارتفع صافي الدخل بنسبة 67% إلى 14.5 مليار دولار، أو 4.75 دولار للسهم. وعند استبعاد تأثير الاستحواذ على First Republic في أوائل مايو، بلغت الأرباح 4.37 دولار للسهم.

ويتعلق هذا التأثير بـ 2.7 مليار دولار “مكاسب شراء صفقة” من عملية الاستحواذ التي توسطت فيها الحكومة، بالإضافة إلى احتياطيات البناء وخسائر الأوراق المالية المرتبطة بالشراء

وارتفعت أسهم البنك بنسبة 2.6% في تعاملات ما قبل السوق.

وارتفعت أسهم البنك بنسبة 11% منذ بداية العام، مقارنةً بانخفاض مؤشر KBW Bank بنسبة 16%. عندما أعلنت شركة JPMorgan عن نتائجها في أبريل الماضي، حققت أسهمها أكبر زيادة في الأرباح خلال عقدين من الزمن.

وأضاف الاستحواذ على First Republic حوالي 203 مليار دولار من القروض والأوراق المالية و 92 مليار دولار من الودائع، وقد يساعد في حماية JPMorgan من بعض الرياح المعاكسة التي تواجهها الصناعة. تخسر البنوك الودائع منخفضة التكلفة حيث يجد العملاء أماكن ذات عوائد أعلى لإيداع أموالهم، مما يتسبب في ارتفاع تكاليف تمويل الصناعة.