ديفيد ماركوس يتوقع أن تصبح بيتكوين شبكة دفع عالمية!

لا تزال بيتكوين (Bitcoin-BTC) قادرةً على الاحتفاظ بمكاسبها في قطاع الكريبتو دائم التطوّر، حيث يتم تداولها حالياً عند مستوى 25,952$ ما يعكس زيادةً ملحوظةً تبلغ نسبتها 3% اليوم الأربعاء.

وفي القلب من هذا القطاع النابض بالحيويّة، صرّح ديفيد ماركوس (David Marcus) -الرئيس التنفيذيّ لشركة Lightspark- بتوقعاته المستقبلية للعملة الرقمية الأبرز مبشراً بتوسع بلوكتشين بيتكوين ليصبحَ شبكة دفع عالمية.

علاوةً على ذلك، دخلت شركة CoinDesk Indices لمؤشرات الأسواق في شراكةٍ مع شركة ICE الرائدة في مجال تشغيل منصات التداول من أجل توسيع وجودها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الناشئة، لتؤكد خطوتها الإستراتيجية هذه على آفاق التوسّع الحاصل في قطاع الكريبتو، وعليه فقد توفِّر هذه التطوّرات رؤى قيّمةً حول التطوّر المستمرّ لبيتكوين (BTC) ودورها المحوريّ المتنامي في القطاع الماليّ العالميّ.

ديفيد ماركوس الرئيس التنفيذيّ لشركة Lightspark يكشف رؤيته لبلوكتشين بيتكوين كشبكة دفع عالمية

عبّرَ ديفيد ماركوس (David Marcus) الرئيس التنفيذيّ لشركة Lightspark والمؤسّس المشارك في مشروع العملة الرقمية المتعثر Diem عن طموحه في تحويل بلوكتشين بيتكوين إلى شبكة دفع عالمية.

كما أكّد ماركوس على الحاجة إلى وجود منصّةٍ عالميةٍ تسمح بتحويل الأموال بسهولة، بحيث تشبه تبادل الرسائل النصيّة أو المقاطع المصوّرة عبر تطبيقات المحادثة، كما قارن بين الوضع الحاليّ لطرق الدفع العالمية “بعصر الفاكس” البائد.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع ماركوس الجديد –Lightspark– قد خُصِّصَ لتنفيذ حلولٍ للشركات الناشئة المهتمة باستخدام شبكة البرق (Lightening Network) الخاصّة ببلوكتشين بيتكو

وأشارَ ماركوس إلى حجم قطاع المدفوعات الضخم عالمياً، مع تدفق تريليونات الدولارات عبرَ أنظمة التحويل الدولية العتيقة، مشيراً إلى أن عملة بيتكوين قد لا تكون هي العملة الأساسيّة المستخدمة في عمليات الشراء بسبب توقعات تنامي قيمتها.

بدلاً من ذلك، ستعمل بلوكتشين بيتكوين كمنصّةٍ لتسهيل تبادل القيمة بين مختلف العملات الرسمية (الورقية) باستخدام شبكة البرق الخاصّة ببلوكتشين بيتكوين لإجراء معاملاتٍ فعّالةٍ ومنخفضة التكلفة. ويمكن لهذه الرؤية أن تؤثر بشكلٍ إيجابيٍّ على سعر عملة BTC ما يمكنه تعزيز زيادة الاهتمام بها والاستثمار فيها.

شركة CoinDesk Indices تتجه لإطلاق عملياتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ عبرَ تعاونها مع شركة ICE

قامت شركة ICE Futures Singapore -فرع شركة إدارة منصّة التداول العالمية Intercontinental Exchange (ICE) في سنغافورة- بإثراء عروضِها لعقود بيتكوين الآجلة عبر دخولها في شراكةٍ جديدة مع شركة CoinDesk Indices.

وبموجب هذه الصفقة، ستتم إعادة تسمية عقود بيتكوين الآجلة الخاصّة بشركة ICE Futures Singapore إلى مسمى CoinDesk Bitcoin Futures، على أن تتم تسوية تداولات هذه العقود بناءً على بيانات مؤشر أسعار بيتكوين الخاص بـ CoinDesk (XBX) ابتداءً من العقود المستحقة في شهر تشرين الأول/أكتوبر.

جديرٌ بالذكر أن مؤشر CoinDesk -المعمول به منذ 2014- يُعَد مؤشراً موثوقاً ومُعترفاً به على نطاقٍ واسع، حيث تؤثر بياناته على تداولات أصولٍ بقيمةٍ إجماليةٍ تبلغ حوالي 17 مليار دولار عبرَ مختلف وسائل الاستثمار. وسيعمل هذا التعاون على توسع وجود شركة CoinDesk Indices في منطقة آسيا والمحيط الهادئ نظراً لأن شركة ICE تُعتبر لاعباً رئيسياً في الساحة العالمية لتداول العقود الآجلة وتمتلك بورصة نيويورك لتداول الأسهم.

يُشار إلى أن هذا التطور يمكنه التأثير إيجابياً على سعر زوج BTC/USD إذ يشير إلى زيادة الاهتمام المؤسّسي ودمج قطاع الكريبتو في تعاملات الأسواق المالية التقليدية. فضلاً عن ذلك، عادةً ما تقوم مثل هذه الشراكات بتعزيز موثوقية قطاع الكريبتو وجذب المزيد من المستثمرين إليه، وعليه يُمكن لها المساهمة في تعزيز مسار بيتكوين الصاعد. Cryptonews