أسهم Disney تفقد 20 مليار دولار في يوم واحد.. وخسائر حادة لسهم Tesla

مؤشر الداو جونز يسجل أطول سلسلة مكاسب يومية في العام الحالي

أغلقت المؤشرات الأميركية على تباين في جلسة الثلاثاء وسط ارتفاع آمال المستثمرين بخفض الفائدة من جهة، والضغوط على سهمي Walt Disney وNvidia من جهة أخرى.

وبشكل عام، ساعدت بيانات الوظائف يوم الجمعة وتقارير الأرباح الأفضل من المتوقع على تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن التضخم الثابت والاقتصاد القوي الذي أبقى أسعار الفائدة مرتفعة.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا الكبرى مثل Alphabet و Meta وApple، بينما تراجع سهم Nvidia بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة Apple تطور شريحة خاصة بها لتشغيل برامج الذكاء الاصطناعي في مراكز البيانات.

أسهم Walt Disney

انخفض سهم Walt Disney بنسبة 10% في جلسة الثلاثاء إلى أدنى مستوياته في 3 أشهر، لتفقد الشركة 20 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن طغى انخفاض أعمالها التلفزيونية التقليدية وضعف شباك التذاكر على أرباحها في قسم الترفيه عبر الإنترنت.

وبلغت الإيرادات الربعية للشركة 22.08 مليار دولار مقابل توقعات بـ 22.11 مليار دولار. بينما بلغت ربحية السهم 1.21 دولاراً للسهم مقابل توقعات بـ 1.1 دولاراً للسهم.

أسهم Tesla

تراجع سهم Tesla بنحو 4% في جلسة الثلاثاء لتفقد الشركة 22 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن أظهرت البيانات أن شركة صناعة السيارات الأميركية باعت 62167 سيارة كهربائية صينية الصنع في أبريل، بانخفاض 18% عن العام السابق.