أسهم Nvidia تضيف أكثر من 180 مليار $ إلى قيمتها السوقية في يوم واحد لتغلق عند مستوى قياسي جديد

  • مؤشر ناسداك المركب يحقق أعلى مكاسب يومية في 3 أسابيع

  • الداو جونز يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

  • سهم Microsoft يرتفع لأعلى مستوياته في 17 شهراً

أغلقت المؤشرات الأميركية على تباين في جلسة الخميس وسط انتعاش أسهم التكنولوجيا والشركات المصنعة للرقائق بعد تقرير Nvidia في حين يراقب المستثمرون بوادر تقدم في محادثات سقف الديون الأميركية.

إذ ذكرت وكالة رويترز نقلاً عن مصدر مطلع على المحادثات أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والنائب الجمهوري كيفين مكارثي اقتربا يوم الخميس من التوصل إلى اتفاق.

وانخفض مؤشر الداو جونز بنحو 0.11% أي ما يعادل 35 نقطة متراجعاً للجلسة الخامسة على التوالي ليغلق عند أدنى مستوياته في نحو شهرين.
وجاء الضغط بشكل أساسي من سهم Intel الذي تراجع بأكثر من 5% إلى أدنى مستوياته في 3 أشهر حيث يرى المستثمرون أن الشركة متخلفة في مجال الذكاء الاصطناعي.

بالمقابل، ارتفع مؤشر S&P 500 بنحو 0.9% بعد جلستين من الانخفاض

وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنحو 1.7% مسجلاً أعلى مكاسب يومية في 3 أسابيع بدعم من أسهم التكنولوجيا الكبرى وأسهم الشركات المصنعة للرقائق.

إذ قفز سهم Microsoft بنحو 4% إلى اعلى مستوياته في 17 شهراً وارتفع سهم Alphabet بأكثر من 2% بعد أن تسببت توقعات Nvidia بصعود أسهم الشركات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

سهم Nvidia:

قفزت أسهم  Nvidiaبنحو 24% في يوم الخميس لتضيف نحو 184 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في جلسة واحدة.

كما أغلق السهم عند أعلى مستوياته على الإطلاق بعد أن توقعت شركة تصنيع الرقائق الأكثر قيمة في العالم إيرادات ربع سنوية أعلى بنسبة 50٪ من التقديرات ،
وأوضحت أنها تكثف العرض لتلبية الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي.