كلام واضح صدر عن عضو الفدرالي وليامز

قال جون ويليامز، رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، اليوم الجمعة، إن أعضاء الفيدرالي لا يتحدثون حقًا عن تخفيضات أسعار الفائدة في الوقت الحالي.

وأشار ويليامز في تصريحات لشبكة سي إن بي سي الأمريكية إلى أنه يركز على ما إذا كان سعر الفائدة في المستوى الصحيح لخفض التضخم. مؤكدًا أن وجهات نظر خفض أسعار الفائدة الفيدرالية تعتمد على الآراء الفردية لمسؤولي الفيدرالي.

عارض رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك فكرة أن البنك المركزي قد بدأ مناقشة تخفيضات أسعار الفائدة. وأشار إلى أنه “من السابق لأوانه” التفكير في خفض أسعار الفائدة في مارس.

بينما قال رئيس البنك جيروم باول يوم الأربعاء إن البنك المركزي مستعد لاستئناف زيادات أسعار الفائدة في حالة عودة ضغوط الأسعار، إلا أنه قال أيضًا إن موضوع تخفيض الفائدة قد تم طرحه في اجتماعهم هذا الأسبوع.

أفاد ويليامز أيضًا بأنه ما زال غير متأكد إلى حد كبير بشأن اتجاه الاقتصاد والتضخم.

ومن التصريحات المفاجئة التي أدلها بها عضو الفيدرالي منذ قليل بأنه “يجب أن يكون بنك الاحتياطي الفيدرالي مستعدًا لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى إذا لزم الأمر”.

أكد ويليامز أن الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج إلى إعادة السياسة النقدية إلى مستويات أكثر طبيعية مع مرور الوقت. مشيرًا إلى أنه من السابق لأوانه مجرد التفكير في توقيت تخفيض أسعار الفائدة.

بنتيجة ذلك:

قفز مؤشر الدولار الأمريكي خلال لحظات من تعاملات اليوم على وقع هذه التصريحات المتشددة التي تنذر بأن الباب ما زال مفتوحًا لمزيد من الزيادات بالفائدة، وأن تخفيض الفائدة ليس على طاولة الفيدرالي ولا يتناقشون فيه الآن، وفقًا لتصريحات عضو الفيدرالي ويليامز. حيث يرتفع المؤشر بنحو 0.52% إلى 102.109 نقطة.