استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية بالتزامن مع تحركات قياسية للمؤشرات الثلاث

اقتربت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 من الاستقرار ليلة الأربعاء، حيث أغلق المؤشر القياسي عند أعلى مستوى جديد على الإطلاق.

لم تتغير العقود الآجلة المرتبطة بالمؤشر ناسداك 100 إلا قليلاً. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 8 نقاط، وهي أيضًا قريبة من الاستقرار.

وتأتي هذه التحركات بعد ارتفاع طفيف في وول ستريت، حيث أنهى مؤشر S&P 500 مرتفعًا بنسبة 0.1%، مرتفعًا أقرب إلى مستويات قياسية. أضاف مؤشر ناسداك المركب ما يقرب من 0.2% في الجلسة، في حين أنهى مؤشر داو جونز المكون من 30 سهمًا مرتفعًا بنسبة 0.3%.

على الرغم من أن التحركات كانت بسيطة، إلا أنها تأتي في الوقت الذي يتطلع فيه المستثمرون إلى نهاية ما كان عامًا قويًا بالنسبة للأسهم.

ومع بقاء جلستين فقط في عام التداول، من المتوقع أن يغلق مؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500 على ارتفاع بأكثر من 13% و24% على التوالي. والأخير يقع ضمن 0.5% من أعلى مستوى إغلاق تم تحديده في يناير/ كانون الثاني 2022.

وفي الوقت نفسه، يسير مؤشر ناسداك التكنولوجي على المسار الصحيح لتحقيق أفضل عام له منذ عام 2003، حيث ارتفع بنسبة تزيد عن 44%. كان هذا الأداء المتفوق مدفوعًا بجنون الذكاء الاصطناعي والانتعاش بين شركات التكنولوجيا الضخمة.

وتسير المؤشرات الرئيسية الثلاثة أيضًا على الطريق الصحيح لتحقيق أسابيعها التاسعة من المكاسب على التوالي. وهذا يسلط الضوء على ارتفاع السوق في أواخر عام 2023، حيث انتعش من الربع الثالث السلبي.

وقال مايكل مولين، كبير استراتيجيي السوق في كلارو أدفايزرز: “كان عام 2023… جيداً بالنسبة للمستثمرين لاختبار صبرهم حقاً”. “هناك الكثير مما يحدث في منتصف اليوم، ولكن في نهاية اليوم، يمكنك أن تنظر إلى الوراء وتكون راضيًا عن كونك مستثمرًا.”

الأسهم الآن في منتصف فترة يطلق عليها اسم “ارتفاع سانتا كلوز”، والتي تشير إلى آخر خمسة أيام تداول من السنة المنتهية وأول يومين من سنة جديدة. ارتفع مؤشر S&P 500 بنحو 1.3% خلال هذا الإطار الزمني في المتوسط، وفقًا لبيانات تعود إلى عام 1950 من تقويم متداولي الأسهم.