الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة مع اقتراب المؤشرات الرئيسية من مستويات قياسية

ارتفعت الأسواق الأوروبية يوم الأربعاء لبدء أسبوع التداول الأخير لعام 2023، حيث تحوم المؤشرات الرئيسية حول العالم بالقرب من مستويات قياسية.

ارتفع مؤشر Stoxx 600 الأوروبي بنسبة 0.27%. وكان قطاع الطاقة والتكنولوجيا القطاعين الرائدين، حيث ارتفعا بنحو 0.7% و0.6% على التوالي.

تم تداول مؤشر الأسهم القيادية الأوروبية حول مستوى 478.2، وهو ما لا يقل كثيرًا عن أعلى مستوى إغلاق قياسي للمؤشر عند 483.44 الذي سجله في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وأغلقت الأسواق  في أوروبا يومي الاثنين والثلاثاء بمناسبة عطلات عيد الميلاد.

وفي أميركا، يسعى مؤشر S&P 500 أيضًا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بعد يوم فوز آخر في وول ستريت يوم الثلاثاء. كانت العقود الآجلة للأسهم الأميركية ثابتة في الغالب في التعاملات المبكرة قبل افتتاح السوق يوم الأربعاء.

ارتفعت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ خلال الليل، مع انتعاش المؤشرات الصينية وهونغ كونغ على خلفية العرض القوي لأسهم ألعاب الفيديو. وصل مؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي إلى أعلى مستوى له منذ أبريل/ نيسان 2022.

من المتوقع أن تكون أحجام التداول ضعيفة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من عام 2023، مع وجود نقاط بيانات أقل في التقويم الاقتصادي وجميع اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية بعيدة عن الطريق.