Goldman Sachs يتوقع ارتفاع الأسهم الصينية بنحو 24% بنهاية 2023

يرى محللون في بنك Goldman Sachs تحولًا اقتصاديًا من مرحلة إعادة فتح الاقتصاد الصيني إلى مرحلة التعافي سيقود الأسهم الصينية إلى الارتفاع بنسبة تصل إلى 24% بحلول نهاية هذا العام.

وفقًا لمذكرة صادرة عن البنك الاثنين 20 فبراير/شباط، من المتوقع ارتفاع محتمل بنسبة 24% لمؤشر MSCI China حيث تتخطى البلاد مرحلة إعادة فتح الاقتصاد عقب سياساتها الصارمة الخاصة بفيروس كوفيد-19 إلى مرحلة النمو.

دخلت الأسهم الصينية منطقة السوق الصاعدة في وقت سابق من هذا العام، حيث بلغ مؤشر MSCI China ذروته في نهاية يناير/كانون الثاني مرتفعاً بنسبة 60% تقريبًا من أدنى مستوياته في أكتوبر/تشرين الأول.

بإغلاق الجمعة 17 فبراير/شباط، فقد المؤشر حوالي 8% منذ ذروته في 27 يناير، ما يجعله قريبًا من منطقة تصحيح السوق، والتي يتم تحديدها عادةً عندما يهبط المؤشر بأكثر من 10% من ذروته الأخيرة.

يتتبع MSCI China أكثر من 700 سهم لشركات صينية مدرجة عالميًا، تتضمن Tencent و BYD و Industrial and Commercial Bank of China.

يتوقع Goldman Sachs أن ينمو الاقتصاد الصيني بنسبة 5.5% في عام 2023 بأكمله، مدعوماً بتوقعات النمو في الربعين الثاني والثالث بنحو 9% و7% على التوالي.