يوم مضطرب في بورصة وول ستريت.. وسهم Netflix يهبط لأدنى مستوياته في شهر

•    S&P 500 يُنهي أطول سلسلة تراجعات يومية في شهرين
•    الداو جونز يرتد من أدنى مستوياته في شهر
•    طلبات إعانات البطالة في أميركا انخفض بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي

أنهت المؤشرات الأميركية تداولاتها على ارتفاع بعد جلسة من التقلبات الحادة نتيجة تضارب ردة فعل المستثمرين حول تأثير البيانات الاقتصادية على مسار أسعار الفائدة والاقتصاد الأميركي

إذ كشفت وزارة العمل يوم الخميس إن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة انخفض بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي،
كما أعلنت الولايات المتحدة عن نمو ناتجها المحلي الإجمالي بنسبة 2.7% في الربع الرابع من العام الماضي مقابل توقعات سابقة بنمو يبلغ 2.9% .

وبحسب محللي بنك Nomura، فإن الانخفاض القوي في بداية جلسة اليوم كان نتيجة التداولات الكبيرة في المشتقات قصيرة الأجل والتي ضغطت بقوة على السوق.

S&P 500 والداو جونز:

ارتفع مؤشرS&P 500  بنحو 0.5% في جلسة الخميس مُنهياً سلسلة من التراجعات اليومية استمرت لـ 4 جلسات وأطول سلسلة تراجعات يومية في شهرين.
وارتفعت 7 قطاعات من أصل 11 قطاعاً رئيسياً في S&P 500 بقيادة مؤشر قطاع الطاقة الذي ارتفع بنحو 0.7% بعد 7 جلسات متتالية من الانخفاض.

كما ارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 0.3% بعد أن لامس أدنى مستوى له في مدة شهر، ولكنه ما زال يتداول دون مستويات المتوسط المتحرك لمدة 50 يوماً.

مؤشر ناسداك المركب:

ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.7% في جلسة الخميس بعد أن اقترب من مستويات المتوسط المتحرك لمدة 200 يوماً في بداية الجلسة والبالغة 11400 نقطة، ومن ثم استطاع الارتداد من هذه المستويات والإغلاق عند 11590 نقطة.
وارتفعت 9 قطاعات من أصل 12 قطاعاً رئيسياً في مؤشر ناسداك المركب بقيادة الطاقة والخدمات التعليمية اللذان ارتفعا بنسبة 1.6% و1.5% على التوالي.

سهم Netflix :

هبط سهم Netflix بأكثر من 3% في جلسة الخميس مسجلاً أدنى إغلاق له في مدة شهر بعدما أفادت تقارير بأن الشركة تخفض أسعار الاشتراكات في نحو 30 دولة في مسعى منها للتوسع في مناطق جغرافية جديدة وسط تشبع أسواق الولايات المتحدة وكندا.