توقعات الفدرالي تُفقد أسهم التكنولوجيا الكُبرى 250 مليار دولار في يوم واحد

مؤشر S&P 500 يسجل أدنى إغلاق له في 3 أسابيع

أغلقت المؤشرات الأميركية على خسائر جماعية حادة في يوم الأربعاء بعد أن توقع الفدرالي بقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول بعد قراره بتثبيت معدل الفائدة متماشياً مع توقعات السوق.

ورفع الفدرالي توقعاته لمعدل الفائدة المستهدف على أموال الاحتياطي الفدرالي إلى 5.1% من 4.6% في 2024، وإلى 3.9% من 3.4% بحلول نهاية عام 2025.

كما حذر رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول من أن التضخم لا يزال أمامه طريق طويل قبل أن يصل إلى هذا الهدف البالغ 2%.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

فقد مؤشر الداو جونز جميع مكاسبه المبكرة في جلسة الأربعاء بعد قرار الفدرالي ليغلق متراجعاً بنسبة 0.22% مسجلاً أدنى إغلاق يومي له في أسبوعين.

وتراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.5% إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع بعد أن فقد مستويات 13500 نقطة.
كما تراجع مؤشرS&P 500  بنحو 0.9% إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع ليغلق عند مستويات 4400 نقطة بضغط من تراجع أسهم التكنولوجيا الكبرى.

أسهم التكنولوجيا الكبرى:

تكبدت أسهم التكنولوجيا الكبرى في وول ستريت والأكثر حساسية لمعدلات الفائدة خسائر فادحة في جلسة الأربعاء بعد التوقعات الجديدة للفدرالي والتي أشارت إلى بقاء الفائدة مرتفعة لفترة طويلة للقضاء على التضخم.

ويحسب مسح خاص لـ CNBC عربية، فقدت أكبر 7 شركات تكنولوجية نحو 250 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد بعد أن أدت توقعات الفدرالي إلى ارتفاع عائد سندات الخزانة لأجل عامين لأعلى مستوى منذ عام 2006 .

وتصدر سهم Microsoft الخسائر بعد تراجعه بنسبة 2.4% إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع لتفقد الشركة نحو 58 مليار دولار من قيمتها السوقية،
كما تراجع سهم Apple بنحو 2% لتفقد الشركة 56 مليار دولار من قيمتها السوقية.